08‏/06‏/2009

بوش أذكى غبي في العالم


أثناء زيارته إنجلترا,،، جورج بوش كان يحتسي الشاي مع الملكة اليزابيث يسألها ما هي فلسفة قيادتها،،، فتقول أنّها تحيط نفسها بأناس أذكياء ،،، سألها كيف تعرف إذا كانوا أذكياء ،،، ؟
أجابت : "اعمل هذا بسؤالهم الأسئلة المناسبة" ،،، اسمح لي أن أريك ،،،تتّصل بتوني بلير و تقول:"السّيّد رئيس الوزراء ، من فضلك أجب على هذا السّؤال : لدى أمّك طفل, و لدى أبيك طفل, و هذا الطّفل ليس أخاك أو أختًك . من هو ؟"
يردّ توني بلير, "هو أنا, يا ملكتي ."،،،"صحيح ؛ شكرًاو إلى اللقاء" ،،،الملكة و هي تنهي المكالمة و تقول: " هل أفادك ذلك يا سّيّد بوش؟""نعم شكرًا جزيلا . أنا بالتّأكيد سأستخدم ذلك !"عند العودة إلى واشنطن،،، يقرّر أنه من الأفضل أن يقدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إلى الاختبار ،،، يستدعي جيسي هيلمزللبيت الأبيض و يقول- و دقات عضو مجلس الشّيوخ تتسارع - "أتساءل إذا يمكن أن تجيب سؤالاً لي "،،،" بالطّبع سيدي. ماذا في فكرك ؟" ،،،"أهه, لدى أمّك طفل, و لدى أبيك طفل, و هذا الطّفل ليس أخاك أو أختك . من هو ؟" توتر هيلمز و تلعثم و أخيرًايسأل, هل يمكن أن أفكّر فيه و أرجع إليك ؟"و يوافق بوش ،،، وينادي هذا الاخير الى اجتماع أعضاء مجلس الشّيوخ جمهوريّين كبار آخرين فورًا,،، و يركّزون في السّؤال لمدّة عدّة ساعات, لكنّ لا أحد يمكن أن يتوصّل إلى إجابة ،،، أخيرًا,و في يأس, هيلمز ينادي كولين باول في وزارة الخارجيّة و يشرح مشكلته ."المشكلة هنا ، لدى أمّك طفل ، و لدى أبيك طفل, و هذا الطّفل ليس أخاك أو أختك . من هو ؟"يردّ باول فورًا: " هو أنا, بالطّبع,أيها المغفل"هيلمز يسرع ثانية إلى البيت الأبيض ويصرخ:" أعرف الإجابة, يا سّيّدي ! أعرف من هو ! إنّه كولين باول !"و أجاب بوش في اشمئزاز" خطأ ؛ عليك اللعنة أيها المغفل ، هو توني بلير!!!
موضوع منقول http://ar.shvoong.com

ليست هناك تعليقات: